افضل هاتف اندرويد جديد في السوق

وان بلس 6 (one plus6) هو اخر اصدار من شركة وان بلس التي تقدم هواتف ذات أفضل قيمة مقابل السعر. الهاتف الجديد يقدم تصميم ممتاز وأداء مبهر وسعر رائع.

الأفضل من وان بلس

الظهر مغطى بالزجاج والشاشة كبيرة وحوافها تكاد تكون منعدمة، وجودة التصنيع ممتازة. ولكن الظهر الزجاجي يلتقط البصمات بصورة كبيرة لذلك من الأفضل شراء جراب لحمايته من البصمات والخدوش. يأتي بثلاثة ألوان هم: الأسود اللامع والأسود المطفي والأبيض (متاح كنسخة محدودة).

الهاتف حافظ على علاماته المميزة مثل زر تغيير أوضاع الصوت والذي لا يوجد في أي هاتف أندرويد إلا هواتف وان بلس. كنا نتمنى ألا تتجه الشركة إلى النوتش وتقلد شركة ابل هي الأخرى، ولكن الشركة أرادت توفير اكبر مساحة ممكنة للشاشة.  معظم تطبيقات الاندرويد أصبحت متوافقة مع النوتش ويمكنك إخفاؤها من الإعدادات إن أردت ولن تلاحظها بفضل شاشة الجهاز الأموليد.

الهاتف ليس مضاد للماء ولكن الشركة صرحت بأن تصميمه مقاوم للماء فيمكنه تحمل المطر ووقوع بعض السوائل عليه، ولكن يجب الانتباه إلى ان الضمان لا يشمل الأضرار الناتجة عن السوائل. لذلك ربما يجب عليك تفقد جيوبك قبل أن تقفز إلى الماء.

يمتلك شاشة سوف تحبها من أول نظرة    

يأتي بشاشة أموليد بحجم 6.3 بوصة تغطى 84% من الواجهة، الشاشة دقتها عالية وجودة ألوانها رائعة (جميع الشاشات الأوليد تظهر اللون الأسود عبر إطفاء البيكسلات حرفياً). كما ان نظام التشغيل الخاص به يسمح لك بتعديل درجة وحدة الألوان وفقاً لذوقك الخاص.

أداء ممتاز وخصائص رائعة

يتميز بالسرعة والسلاسة وهذا ليس مفاجئة حيث أنه يأتي برقاقة سناب دراجون 845 من كوالكم، مع ذاكرة 8 جيجا مماثلة للتي تأتي في الحواسيب ونتيجة لذلك فالهاتف لن يبطئ منك مهما حاولت.

البطارية بحجم 3300 ملي امبير وتدوم ليوم كامل من الاستخدام الشاق، مثل معظم الهواتف مرتفعة الثمن، وبكل تأكيد لا يوجد أفضل من عدم الدوام لشحن الهاتف بشكل مكثف.

لم تترك أيضا وان بلاس طرق شحن تقليديه للهاتف بل تقدم (داش تشارج) ويعتبر من اسرع الشواحن السلكية علي الإطلاق، في غضون بضع دقائق من الشحن يمكنك الاستمتاع بساعات من الاستخدام للهاتف.

على الرغم من وجود شاحن (الداش تشارج) السريع جدا ولكن ينقصه ايضا وجود الشاحن اللاسلكي لما يقدمه من أريحيه أكثر في الاستخدام بدون قيود من أي اسلاك.

يأتي مع سماعة خارجية من نوع مونو  سفلية تقدم تجربة صوت عالية ونقية ولكن لن تأتي بنفس قوة السماعات الستيريو التي لا تتوفر فيه وتتوفر في المنافسين مثل أبل وجوجل وسامسونج لتعطي تجربة صوتيه افضل بكثير.


تجربة استخدام اكثر من رائعة ومحببه.

يأتي وان بلاس  مع إصدار أندرويد أوريو وواجهة مستخدم باسم أوكسجين او اس، تم تصميم هذه الواجهة لتعطيك اكثر تجربة سلسلة وسريعة مع استخدامك للهاتف، أيضا تعطي واجهة اوكسجين او اس طابع وشكل الاندرويد الخام بدون أي تعديلات في الشكل لتتميز بخفتها.

بالرغم من تميز الواجهة بخفتها الا انها تأتي بعدد من المميزات الرائعة أيضا، مثل قفل وفتح الشاشة عن طريق الإيماءات، بجانب وضع الألعاب الذي يعمل علي تهيئة الجهاز للألعاب عن طريق قفل الاشعارات واستهلاك الجهاز لموارده لتصبح موجهه فقط للألعاب لأداء اقوي وافضل، وبكل تأكيد إضافة الدارك ثيم الي النظام والذي يعطي الطابع الأسود في الألوان في واجهة المستخدم مما يعطي رقي وراحه في الاستخدام بجانب تجربته علي شاشة الأموليد لذلك توفر في الطاقة أيضا بشكل كبير، أيضا يمكنك بكل سهولة تغيير تشبع الأوان في الشاشة ودرجة حرارتها من الدافئ الي البارد لتلائم احتياجك. توفر لك واجهة المستخدم الخاصة بوان بلاس ميزة التعرف على الوجه السريعة والمريحة، بالرغم من انها ليست امنه بشكل كافي مثل بصمة الاصبع.

كاميرة خلفية مزدوجة مميزة.

يأتي بكاميرة أساسية بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.7 مع مثبت بصري، مع كاميرة ثانوية تأتي بدقة 20 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.7 أيضا لتقوم بمساعدة العدسة الرئيسية لتعطيك صور أكثر حده وألوان طبيعية

لا يمكن ان ننكر تطور أداء كاميرات هواتف وان بلاس عن الأجيال السابقة وتطور جودة الصور والفيديو وإضافة ميزات رائعة في الكاميرة وكل هذا بسعر منخفض بكثير عن باقي المنافسين.

بالإضافة الي إمكانية تصوير فيديو بدقة 4K مع 60 إطار في الثانية، بجانب التصوير البطيء علي مجموع إطارات 480 اطار في الثانية.

اذا نظرنا الي وان بلاس 6 بشكل عام فنجد انه متكامل من كل الجوانب ومناسب جدا لما يقدمه بسعر منخفض عن المنافسين فبتصميم ممتاز زجاجي وكاميرات جيده جدا وأداء خرافي فتقدم لنا وان بلاس كل هذا في هاتفها بسعر يبدأ من 529$ لنسخة ال 6جيجا رام ومساحة تخزينية 64 جيجا، صعودا الي سعر 579 دولار للحصول علي نسخة ال8 جيجا رام ومساحة تخزينية 128 جيجا، وأخيرا الانتهاء باعلي نسخة بسعر 629$ وتاتي ب8 جيجا رام مع مساحة تخزينية 256 جيجا و يمكنك الحصول على سعر افضل عند الشراء من نون واستخدام الكوبونات.

كنا نطمح من وان بلاس بإضافة بعض اللمسات الأخيرة لتجعل الهاتف كامل المميزات، منها مقاومة الماء والغبار وإضافة سماعات ستريو بالإضافة الي الشحن اللاسلكي ولكن علي الرغم من ذلك فبسعر الهاتف المميز والمنخفض عن المنافسين فلا تعتبر هذه النواقص عيوب قاتله لعدم اختيار الهاتف لك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*